رأس الصفحه

{fbt_classic_header}

اخبار عاجلة

latest

Ads

كيف يتم ترسيم قرارات الاستفادة من سكن بالبيع بالإيجار؟

 كيف يتم ترسيم قرارات الاستفادة من سكن بالبيع بالإيجار؟ يتم إخطار كل المستفيدين الذين تم قبول ملفاتهم من قبل اللجنة وذلك عبر مصالح الوكالة ا...

 كيف يتم ترسيم قرارات الاستفادة من سكن بالبيع بالإيجار؟



يتم إخطار كل المستفيدين الذين تم قبول ملفاتهم من قبل اللجنة وذلك عبر مصالح الوكالة التي توجه لهم رسالة في هذا الشأن، وتتم دعوته لدفع 10 بالمائة من ثمن المسكن.

أما بالنسبة لـ15 بالمائة المتبقية من 25 بالمائة التي يستوجب على المستفيد دفعها في اطار المساهمة الشخصية فسيتم دفعها حسب الكيفيات التالية:

5% من ثمن المسكن عند استلام المستفيد المسكن،


5% من ثمن المسكن أثناء السنة الأولى من شغل المسكن ،


5% من ثمن المسكن أثناء السنة الثانية من شغل المسكن ،


يجب إيداع وصل دفع ـ10 بالمائة من ثمن المسكن على مستوى مصالح “الوكالة” ليتم تسجيله في ملف المعني.

قبل تسليم مفاتيح المسكن للمستفيد، يتم التوقيع على عقد بين هذا الأخير والوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينهن وذلك بعد دراسة توثيقية حسب النموذج المصادق عليه بقرار من الوزير المكلف بالسكن.

بعد استلام المستفيد للسكن، يجب القيام بزيارة رفقة المصالح التقنية التابعة للمرقي العقاري وتحرير محضر يتم التوقيع عليه من قبل الطرفين.

في حالة وجود خلاف؟


كل احتجاج على أي قرار للجنة يتم تسجيله على أساس انه طعن على مستوى اللجنة الخاصة التي ينشئها الوزير المكلف بالسكن بموجب قرار.

في حالة لم يقم المستفيد بشكل مسكنه في ظرف ثلاثة اشعر بعد استلامه للمفاتيح، فانه بالإمكان إعادة النظر في قرار الاستفادة من البيع بالإيجار وقد يصل الحد إلى فسخ العقد.

المراجع القانونية :


المرسوم التنفيذي رقم 01-105 المؤرخ في 23 أفريل 2001

القرار الوزاري رقم 10 لتاريخ 23 جويلية 2001

المتابعون